المدونة

لماذا تحتاج لفتح متجر إلكتروني ؟

مع التطور الرقمي الذي يشهده العالم حديثا, أصبح الاشخاص يفضلون التسوق من منازلهم بدل الخروج من المنزل حيث أن في ذلك أريحية أكثر وتوفير للوقت والجهد وبالتالي أصبحت الحاجة إلى إنشاء متجر إلكتروني أكبر من سابقها من أجل مواكبة هذا التطور الرقمي والاستجابة لرغبات المستهلكين.

مواقع التواصل الإجتماعي لاتغني عن حاجتك للحصول على متجر إلكتروني,حيث تشير الدراسات إلى أن الغالبية العظمى لمستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي يستعملونها لغرض الترفيه والتسلية أكثر من إستعمالها لغرض البحث عن المنتجات والتسوق.

المتاجر الإلكترونية مصممة خصيصا لتوفير أدوات التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية هذا الأمر من شأنه مساعدة الأشخاص في توسيع  قنوات التواصل بينهم وبين العملاء وبالتالي الوصول إلى عدد كبير من العملاء وزيادة المبيعات.

وفي مايلي ذكر لمجموع من المميزات التي يوفرها لك المتجر الإلكتروني :

متوفر 24 ساعة على مدار الإسبوع

توفر متجر إلكتروني لمشروعك يعني أنك توفر خدمة التسوق لعملائك طوال اليوم على مدار الاسبوع, فكل مايحتاجه العميل لمشاهدة المنتجات التى توفرها هو إتصال بالشبكة العنكبوتية وجهاز لتصفح المتجر الإلكتروني الخاص بك.

طريقة عرض المنتجات

المتجر الإلكتروني يمكنك من إنشاء عدد لا محدود من المنتجات وعرضها في مجموعات تسمى تصنيفات, هذه التصنيفات تنظم آلية عرض المنتجات وتسهل على عملائك الوصول إلى المنتجات التى يبحثون عنها وبالتالي الوصول إلى مجموعة متنوعة من السلع في مكان واحد ومعرفة أسعار ومواصفات كل منها.

إمكانية البحث عن منتج معين

المتجر الإلكتروني يوفر لعملائك إمكانية البحث عن المنتج الذي يبحثون عنه بطرق سهلة وبسيطة توفر الوقت والجهد مثل إمكانية تحديد السعر المطلوب , تحديد خصائص المنتج مثل اللون أو الشركة المصنعة , إجراء مقارنة بين مجموع من المنتجات وإختيار الأنسب من بينها وغيرها من الطرق.

أداة للتسويق الالكتروني وزيادة الربح

توفر المتاجر الإلكترونية أدوات للتسويق الإلكتروني من شأنها الرفع من نسبة مبيعاتك وبالتالي زيادة الأرباح.

من هذه الأدوات عرض تخفيضات للعملاء في منتجات معينة, وتقديم هدايا عند الشراء.

إدارة طلبات الشراء الخاصة بالعملاء

المتجر الإلكتروني يوفر لك واجهة  تمكنك من إدارة طلبات الشراء الخاصة بعملائك بطريقة سهلة وسريعة ,من خلال عرض معلومات عن الطلبية مثل المنتجات المطلوب توفيرها للعميل وعنوانه وغيرها من الأمور الت تجعل من عملية إدارة البيع على الإنترنت سهلة وسريعة.

توفير طرق دفع مختلفة للعملاء

إمكانية توفير طرق دفع متعددة بما يتناسب مع عملائك مثل الدفع عند التوصيل, أو الدفع ببطاقات الدفع الإلكتروني أو الدفع بكوبونات الدفع الإلكتروني.